العدالة الاجتماعية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
العدالة الاجتماعية

نبحث عن حل عادل لمشاكل المجتمع لكل شاب وفتاة وزوج وزوجة الخ


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

حقيقة الطفلة الأفعى ( بالصور مخيفه

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1حقيقة الطفلة الأفعى ( بالصور مخيفه Empty حقيقة الطفلة الأفعى ( بالصور مخيفه السبت نوفمبر 17, 2007 2:11 pm

جنة

جنة
Admin

انتشرت عبر المنتديات والبلوتوث فيديو وصور مؤلمة لمولودة
سعودية تعاني من تشوهات خلقية مفزعة فعيناها ككرتي
دم ناتئة وكل جلدها متفسخ ومتسلخ وهناك ضمور في نمو الأذنين والأنف ولأطرافها ما يشبه المخالب السوداء ولها فم مفتوح على اتساع الوجه مع شبه حراشف على الوجه وعذرا لوصف تلك الصورة المؤلمة لكنه وصف ضروري لإثبات الحقيقة القائلة أنه مهما بدا المعطى الذي أمامنا خارجا عن المألوف فهناك دائما تفسير علمي وموضوعي له فقد شاعت التفسيرات الخيالية لسبب تشوه هذه المولودة والتي تراوحت من كون أمها قد ضاقت ذرعا بكثرة البنات فقالت ساخرة إنها تحمل أفعى عندما سألت عن جنس جنينها إلى كون الأم قد تعدت على حرمة القرآن فعوقبت بمسخ جنينها
ومنهم من قال ان الام تتعاطى المخدرات وهذا بسبب المخدرات وغيرها من الروايات
وفي الحقيقة هذه الحالة هي مرض وراثي اسمه

(Harlequin ichthyosis-الوليد المهرج)

وهو يصيب واحداً من كل300 ألف وينتج عن خلل جيني يؤدي لخلل في توزيع الدهن في الطبقة العليا للجلد مما يؤدي لتصلب الجلد وعدم مرونته وتمزقه عند أدنى حركة والغالبية لا تعيش لأكثر من أيام أو أسابيع لكن هناك حالات في أمريكا لأطفال بلغوا سن المراهقة ولا زالوا أحياء فماذا تخبرنا هذه القصة عن أنفسنا كمجتمع وعن السمات الأساسية فيه ؟
بملاحظة العناصر الأساسية في الروايات الخيالية التي انتشرت عن تلك المولودة نجد أن القاسم المشترك بينها هو تمحورها حول النزعة الإتهامية فبدل التعاطف نجد اتهام الأم « الأنثى » تحديدا بارتكاب ما تسبب في مسخ الجنين بهذه الصورة ثم نلاحظ النزعة لفبركة تأويلات ذات بعد عقائدي صيغت في إطار اتهامي يدين الوالدة ويجعلها متهمة بدل أن تكون موضع تعاطف وللأسف أننا سمعنا أشخاصاً على مستوى عالٍ من التعليم يرددون تلك الروايات
باقتناع بدون أن يخطر لهم بأنه ربما توجد مرجعية علمية لهذه الحالة وهذه المفارقة في الوعي هي للأسف من سمات المجتمعات النامية حيث التعليم والعلم هو للاختبارات والشهادة والوظيفة بينما في الحياة العامة والخاصة لا يوجد انعكاس حقيقي للمستوى التعليمي للإنسان على طريقة تفكيره وهذا بالطبع يعبر عن الخلل الجوهري في منهجية التعليم لدينا التي تقتصر على الحفظ والتلقين
وليس على تطوير عقلية الإنسان وآليات وأدوات تفكيره وفي الواقع أغلب المعضلات الكبرى في مجتمعاتنا سببها غياب العقلية العلمية الموضوعية وأن تتمتع بعقلية علمية لا يعني أن تكون دائرة معارف فالمعلومات هي مجرد بيانات إنما العبرة هي في تمتعك بآلية معالجة علمية موضوعية منهجية وعقلانية للبيانات أو المعلومات

http://www.wed-q.net/uploads/2003465181520535054_rs.jpg
http://www.wed-q.net/uploads/2003482168777431429_rs.jpg

لا حول ولا قوة إلا بالله[/size]

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى